Header Ads Widget

مساحة اعلانية

اليهود والفتن في اخر الزمان

حفلة الجنون الروسية الدولية ضد المسلمين ؟!!


يبدوا أن حفلة الجنون القائمة فى المنطقة والتى تحدث عنها وزير الخارجية الروسى قبل أشهر قد بدأت لكن بمساعدة ودعم غربى وأممى وإسرائيلى لروسيا وإيران ومع أن ذروة الجنون فى هذه الحفلة هو تحويل دول كثيرة فى المنطقة إلى حطام وركام واستنزاف الثروات والقدرات وتمزيق الشّعوب وهو ما يجرى الآن وكان ما جرى ويجرى فى غزة وسوريا والعراق واليمن وليبيا وسيناء جزء منه لكن هذه الهجمة الروسية الإيرانية الغربية الإسرائيلية هى الأعنف والأكبر فى تاريخ العرب والمسلمين وربما تزداد وتتسع رقعتها كما أنها المرة الأولى التى تكالبت وتحالفت كل ملل الكفر مع عملائهم وخدمهم ضد قلب الأمة الإسلامية وسوف تؤدى هذه الحفلة فى النهاية حسب أهداف القائمين عليها إلى إعادة رسم وتخيط وتمزيق المنطقة كلها وسكانها جغرافيا وعرقيا ودينيا هذا ما يخططون له لكن سنن الله غلابة وأقداره نافذه وتخطيطه وتدبيره فوق كل تدبير ولعلها تكون بداية نهضة الأمة ويقظتها بعدما تكالبت عليها الأمم فمن بين ظلام الليل الحالك يبزغ الفجر ويأتى النور ومن حلقات الضيق يأتى الفرج "فارتقب انهم مرتقبون "

الاستذ احمد منصور المحترم
تحيه وبعد
قرأت المقاله أعلاه وقد حفزتني الى البحث والتفكير في أحوال المسلمين

فرجعت الى الكتاب والسنه والى ما تيسر من معلومات وصور

وجدت هذه الصورة المعبرة ولها معنى كبير جدا


مجلة ديوان العرب


صوره معبرة 
صورة لها معنى
البابا ينحني ويقبل يد احد اقطاب عائلة روكفلراليهوديه التي تتقاسم مع عائلة روتشيلد اليهوديه نصف ثروات العالم
فمن يملك الثروة في العالم يتحكم في
 السياسه ...  يعين السياسيون من الاعضاء في جمعياتهم او المعتقدين بمعتقدهم
الدين     ...   يعين رجال الدين حسب رغبته وارادته
الاقتصاد    ...يرفع دولا وشركات ومؤسسات ويحطم اخرى
الاعلام   ...  .يقدم للعالم ما يريد وما يخدم مصلحته
التاريخ     ..  ..يزور التاريخ ليثبت حقه فيما يريد
الجغرافيا   ...يقسم الحدود حسب مصالحه
العلم      ...يعطي العلم لمن يشاء ويمنعه عمن يشاء ويقاتله ايضا
كل شيء خاضع لارادة من يملك المال والقوة والاعلام
الا الله
 عدت الى سورة الاسراء وافساد اليهود الثاني
فوجدت ما يلي

*  الافساد الثاني مقترن بالسلطان والسياده على كل العالم
*  الافساد الثاني مقترن بسيطرة اليهود على المسجد الاقصى
*  اليهود اكثر نفيرا من باقي الامم
*  في الافساد الثاني يبعث الله عباده ليخلصوا العالم من مكر اليهود
   وفضح وجههم الحقيقي 
*  الافساد الثاني مقترن بجمع اليهود من كل اركان العالم لتكون 
   مقبرة لهم ...ولكنهم لا يعتبرون

( لِيَسوءوا وُجوهَكُم)
أي كشف الوجه الحقيقي القذر لليهود أمام العالم أجمع
وانهم وراء كل مصائب العالم
يفعلون كل ذلك وخاصه في بلاد المسلمين للحفاظ 
على هذة الدوله المسخ التي تسمى اسرائيل
بلاد المسلمين هي الخطر الوحيد على هذه المصيبه المسماة اسرائيل
ولهذا يعيش المسلمون في مصائب دائمه وحروب وفقر وظلم حكام
حتى لا يتنفس الناس
لان انفاسهم معدودة
عباد الله هم الذين اختارهم الله لهذة المهمه العظيمه الشريفه
لانهم عباد لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله
لانهم لا يخافون الموت بل يسعون اليه
لانهم لا يفرون عند الزحف
لانهم الاجدر بالجنه
لان مهمتهم عظيمه
فالمهمات العظيمه تحتاج الى رجال عظام
 قال الله تعالى
( سُبحانَ الَّذي أَسرى بِعَبدِهِ لَيلًا مِنَ المَسجِدِ الحَرامِ إِلَى المَسجِدِ الأَقصَى الَّذي بارَكنا حَولَهُ لِنُرِيَهُ مِن آياتِنا إِنَّهُ هُوَ السَّميعُ البَصيرُ ﴿١ وَآتَينا موسَى الكِتابَ وَجَعَلناهُ هُدًى لِبَني إِسرائيلَ أَلّا تَتَّخِذوا مِن دوني وَكيلًا ﴿٢ ذُرِّيَّةَ مَن حَمَلنا مَعَ نوحٍ إِنَّهُ كانَ عَبدًا شَكورًا ﴿٣ وَقَضَينا إِلى بَني إِسرائيلَ فِي الكِتابِ لَتُفسِدُنَّ فِي الأَرضِ مَرَّتَينِ وَلَتَعلُنَّ عُلُوًّا كَبيرًا ﴿٤ فَإِذا جاءَ وَعدُ أولاهُما بَعَثنا عَلَيكُم عِبادًا لَنا أُولي بَأسٍ شَديدٍ فَجاسوا خِلالَ الدِّيارِ وَكانَ وَعدًا مَفعولًا﴿٥ ثُمَّ رَدَدنا لَكُمُ الكَرَّةَ عَلَيهِم وَأَمدَدناكُم بِأَموالٍ وَبَنينَ وَجَعَلناكُم أَكثَرَ نَفيرًا ﴿٦ إِن أَحسَنتُم أَحسَنتُم لِأَنفُسِكُم وَإِن أَسَأتُم فَلَها فَإِذا جاءَ وَعدُ الآخِرَةِ لِيَسوءوا وُجوهَكُم وَلِيَدخُلُوا المَسجِدَ كَما دَخَلوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّروا ما عَلَوا تَتبيرًا ﴿٧ عَسى رَبُّكُم أَن يَرحَمَكُم وَإِن عُدتُم عُدنا وَجَعَلنا جَهَنَّمَ لِلكافِرينَ حَصيرًا ﴿٨ إِنَّ هـذَا القُرآنَ يَهدي لِلَّتي هِيَ أَقوَمُ وَيُبَشِّرُ المُؤمِنينَ الَّذينَ يَعمَلونَ الصّالِحاتِ أَنَّ لَهُم أَجرًا كَبيرًا)


﴿١٠٣ وَقُلنا مِن بَعدِهِ لِبَني إِسرائيلَ اسكُنُوا الأَرضَ فَإِذا جاءَ وَعدُ الآخِرَةِ جِئنا بِكُم لَفيفًا الحديث الاول
 اما الاحاديث النبويه التي تخبرنا ان الفرج قريب فهي

الحديث الاول

رقم الحديث: 44
() حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ بِشْرٍ الْمَرْثَدِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي الْمُبَارَكُ بْنُ فَضَالَةَ ، عَنْ مَرْزُوقٍ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الْحِمْصِيِّ ، عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ الرَّحْبِيِّ ، عَنْ ثَوْبَانَ مَوْلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا ، قُلْنَا : مِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : لا ، أَنْتُم يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ ، يَنْزَعُ اللَّهُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهَنَ ، قِيلَ : وَمَا الْوَهَنُ ؟ قَالَ : حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ " . 

الحديث صححه الالباني
الا ترون معي ان العالم قد أجمع أمرة على قتال المسلمين رغم كثرتهم
وقد ظهر الامر الان جليا ولا مجال للشك فيه
فهذة امريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وروسيا وحلف غطفان
 يقاتل المسلمين في كل مكان 
العراق . الشام . مصر . اليمن . ليبيا .الجزائر . فلسطين ......
بالاضافة الى الحرب الخفيه في الرزق والحريه لكل المسلمين
وامتد الامر ليصل كل تفاصيل حياة المسلمين
حتى الامور الجانبيه
الصلاة
الصوم
الزكاة
 اللباس
نظام الحياة
ولكن الله غالب على أمرة ولكن أكثر الناس لا يعلمون



الحديث الثاني
 أخرجه مسلم (2036) بسنده إلى أبي نضرة قال: كنا عند جابر بن عبدالله، فقال: يوشك أهل العراق أن لا يجبى إليهم قفيز ولا درهم. قلنا: من أين ذلك؟ قال: مِن قِبل العجم، يُمنعون ذاك. ثم قال: يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا درهم. قلنا: من أين ذاك؟ قال: مِن قِبل الروم. ثم سكت هُنيّة، ثم قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- "يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثياً، ولا يعدّه عدّاً".
الحديث الثالث

ثَبت في "صحيح مسلم" (2033) عن أبي هريرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "مُنعت العراقُ درهمَها وقفيزَها، ومنعت الشام مُدْيها ودينارها، ومنعت مصر إرْدَبَّها ودينارها، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم" شهد على ذلك لحم أبي هريرة ودمه.
(الصاع) : مكيال معروف لأهل جزيرة العرب .
و (القفيز): مكيال معروف لأهل العراق، وهو ثمانية مكاكيك، والمكوك: صاع ونصف،
والصاع: ثلاثة أمداد،
والمدُّ: ما يملأ الكفين المتوسِّطين.
و(المُدْي) مكيال معروف لأهل الشام يسع خمسة عشر مكوكاً.
و(الإردب): مكيال معروف لأهل مصر، يسع أربعة وعشرين صاعاً.
وفي هذا الحديث إشارة إلى منع البلاد المذكورة (العراق، الشام، مصر) خيراتها عند غربة الإسلام المشار إليها بقوله -صلى الله عليه وسلم-: "وعدتم من حيث بدأتم".
و(المانع) لهذه (الخيرات) عن العراق هم (العجم)، والمانع عن الشام هم (الروم).
و(العجم) مَن في لسانه (عُجمة)، وهم خليط أمشاج تجمعهم (عجمة) اللسان) وأما الروم فهم جنس، سُمُّوا في الأحاديث النبوية الأخرى بـ (بني الأصفر).

الملاحظ ان الرسول الكريم ذكر العراق ثم الشام في الحديث الاول
وأضاف مصر في الحديث الثاني
لماذا لم يذكر الذي لا ينطق عن الهوى مصر في الحديث الاول مع العراق والشام
الامر المشترك بين الحديثين هو الحصار على العراق والشام ومصر
لكن الامر المختلف هو شكل الحصار
العراق والشام اقترن الحصار او انتهى بالقتال العسكري
اما مصر فانه لم يصل لدرجه القتال لان اهل مصر انتبهوا للامر
ولم يحملوا السلاح رغم المحاولات لدفعهم لحمل السلاح
وبقيت الثورة المصريه سلميه
وفي نهاية الحديثين يبشرنا الرسول بعودة نظام الحكم الاسلامي رغنم انف الحاقدين

(يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثياً، ولا يعدّه عدّاً".
المال الان سيكون كثيرا لان الخليفه سوف يحثوا المال ولا يعدة لكثرته
ويعم العدل الارض بعد ان ملأها اليهود ظلما وجورا

ابن حبان (6949) من رواية يحيى بن سعيد عنه ولفظه (( لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا ، ثم يخرج رجل من أهل بيتي - أو عترتي فيملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا ))

الحديث الرابع


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: 

فقد قال عبد الله بن الإمام أحمد: وجدت بخط أبي، ثم روى بسنده إلى أبي أمامة قال: قال صلى الله عليه وسلم: "لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك"، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس" وأخرجه أيضا الطبراني . قال الهيثمي في المجمع ورجاله ثقات. والله أعلم.
  أمر الله هو الفرج على كل المسلمين
هو الخلافه الراشده التي ستخلص العالم من اليهود
الحديث الخامس
 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 
تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها،
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها،
ثم تكون ملكًا عاضًا - يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا - فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها،
ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها،
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. رواه أحمد
  هذا الحديث يوضح تدرج الحكم بعد الرسول
نهاية الامر
خلافة على منهاج النبوة
  الحديث السادس
- عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود، حتى يقول الحجر وراءه اليهودي: يا مسلم، هذا يهودي ورائي فاقتله))، وزاد مسلم: ((إلا الغرقد؛ فإنه من شجر اليهود))؛ متفق عليه.
 قتال اليهود .....
سيكون اول عمل للخليفة المسلم

الحديث السادس
 جيش الخسف

 حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ أَخْبَرَنِي سَالِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ تُقَاتِلُكُمْ الْيَهُودُ فَتُسَلَّطُونَ عَلَيْهِمْ ثُمَّ يَقُولُ الْحَجَرُ يَا مُسْلِمُ هَذَا يَهُودِيٌّ وَرَائِي فَاقْتُلْهُ . رواه البخاري .
حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ يَعْنِي ابْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ سُهَيْلٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ فَيَقْتُلُهُمْ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوْ الشَّجَرُ يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ )رواه مسلم في بَاب لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمُرَّ الرَّجُلُ بِقَبْرِ الرَّجُلِ فَيَتَمَنَّى أَنْ يَكُونَ مَكَانَ الْمَيِّتِ مِنْ الْبَلَاءِ) .
وفي الترمذي : حَدَّثَنَا عَبْدُ بْنُ حُمَيْدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ سَالِمٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ تُقَاتِلُكُمْ الْيَهُودُ فَتُسَلَّطُونَ عَلَيْهِمْ حَتَّى يَقُولَ الْحَجَرُ يَا مُسْلِمُ هَذَا يَهُودِيٌّ وَرَائِي فَاقْتُلْهُ . قَالَ هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ .
( حدثني احد الثقات انه قرأ في أحد الوايات ,حتى يقول الحجر او الشجر وأصل الجداريا مسلم يا عبد الله ..., )
قال الشيخ الالباني في صحيح سنن الترمذي صحيح . وذكره في قصة المسيح الدجال فقال أخرجه عبد الرزاق ( 20837 ) وعنه أحمد ( 2 / 149 ) والترمذي ( 2237 ) وقال : حديث حسن صحيح .ثم أخرجه أحمد ( 2 / 122 و 131 ) والبخاري ( 6 / 78 و 478 ) ومسلم ( 8 / 188 ) من غير طريق عبد الرزاق به وأخرجه الداني ( 65 / 1 ) . عن أبي هريرة : أن رسول الله قال : (لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر : يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله . إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود ).أخرجه الشيخان وأحمد ( 2 / 398 و 417 و 530 ) والخطيب ( 7 / 207 ) والداني ( 64 / 2 - 65 / 1 ) .

‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس الباهلي ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏مهاجرا المكي ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏قالت ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يغزو جيش ‏ ‏البيت ‏ ‏حتى إذا كانوا ‏ ‏ببيداء ‏ ‏من الأرض خسف بهم قالت قلت يا رسول الله أرأيت المكره منهم قال يبعث على ‏ ‏نيته ‏ 
الخسف بالجيش الذي يؤم البيت الفتن وأشراط الساعة صحيح مسلم

‏ ‏و حدثني ‏ ‏محمد بن حاتم بن ميمون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن عمرو ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زيد بن أبي أنيسة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الملك العامري ‏ ‏عن ‏ ‏يوسف بن ماهك ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏ ‏عن ‏ ‏أم المؤمنين ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏سيعوذ بهذا البيت ‏ ‏يعني ‏ ‏الكعبة ‏ ‏قوم ليست لهم ‏ ‏منعة ‏ ‏ولا عدد ولا عدة يبعث إليهم جيش حتى إذا كانوا ‏ ‏ببيداء ‏ ‏من الأرض خسف بهم قال ‏ ‏يوسف ‏ ‏وأهل ‏ ‏الشأم ‏ ‏يومئذ يسيرون إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فقال ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏ ‏أما والله ما هو بهذا الجيش ‏

 الحديث السابع

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إذا فسد أهْلُ الشّامِ فلا خيْر فِيكُمْ ، لا تزالُ طائِفةٌ مِنْ أُمّتِي منْصُورِين لا يضُرُّهُمْ منْ خذلهُمْ حتّى تقُوم السّاعة".أخرجه الترمذي وهو حديث حسن صحيح
الحديث الثامن

عن جابر بن سمرة عن نافع بن عتبة قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فحفظت منه أربع كلمات أعدُّهن في يدي، قال: ((تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله، ثم فارس فيفتحها الله، ثم تغزون الروم فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال فيفتحه الله، قال: فقال نافع: يا جابر لا نرى الدجال يخرج حتى تفتح الروم)) رواه مسلم.
الحديث التاسع

فقد جاءت الأحاديث الصحيحة أن من علامات الساعة وقوع ملحمة عظيمة بين المسلمين والروم بالشام في آخر الزمان، يكون النصر فيها للمسلمين، ففي صحيح مسلم عن جابر قال: هاجت ريح حمراء بالكوفة فجاء رجل ليس له هجيرى إلا يا عبد الله بن مسعود جاءت الساعة، قال فقعد وكان متكئا فقال: إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة، ثم قال بيده هكذا ونحاها نحو الشأم، فقال عدو يجتمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام، قلت:الروم تعني؟قال:نعم". وقد جاء التصريح بموقع هذه الواقعة بأنه الغوطة بدمشق كما في مسند أحمد وصححه الأرنؤوط ،وفيه: والسادسة-يعني من علامات الساعة- هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر، فيسيرون إليكم على ثمانين غاية، قلت: وما الغاية؟قال:الراية، تحت كل راية اثنا عشر ألف فسطاط، المسلمون يومئذ في أرض يقال لها الغوطة في مدينة يقال لها دمشق

 قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم  :<<يوم الملحمة الكبرى فسطاط المسلمين بأرض يقال لها الغوطة فيها مدينة يقال لها دمشق خير منازل المسلمين يومئذ



في دولة الخلافة لكل من يحمل التابعية إذا كان بالغاً عاقلاً الحق في عضوية مجلس الأمة، وله الحق في انتخاب أعضاء مجلس الأمة، سواء أكان رجلاً أم امرأة، مسلماً كان أم غير مسلم. وذلك لأن مجلس الأمة وكيل عن الناس في الرأي فقط، وليست له صلاحية الحكم والتشريع.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إذا فسد أهْلُ الشّامِ فلا خيْر فِيكُمْ ، لا تزالُ طائِفةٌ مِنْ أُمّتِي منْصُورِين لا يضُرُّهُمْ منْ خذلهُمْ حتّى تقُوم السّاعة".أخرجه الترمذي وهو حديث حسن صحيح


في دولة الخلافة لكل من يحمل التابعية إذا كان بالغاً عاقلاً الحق في عضوية مجلس الأمة، وله الحق في انتخاب أعضاء مجلس الأمة، سواء أكان رجلاً أم امرأة، مسلماً كان أم غير مسلم. وذلك لأن مجلس الأمة وكيل عن الناس في الرأي فقط، وليست له صلاحية الحكم والتشريع.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إذا فسد أهْلُ الشّامِ فلا خيْر فِيكُمْ ، لا تزالُ طائِفةٌ مِنْ أُمّتِي منْصُورِين لا يضُرُّهُمْ منْ خذلهُمْ حتّى تقُوم السّاعة".أخرجه الترمذي وهو حديث حسن صحيح




إرسال تعليق

0 تعليقات